سطور حمراء: الوداد يتمسك بالصدارة من مدينة القنيطرة

الكاتب: هيئة التحرير on .

►══ ♥♥ إضغط جــيــم وشارك المقال مع اصدقائك الوداديين على الفايسبوك وديــما وداد ♥♥ ══◄
 
بقلم: حمزة حركاني / ودادكلوب-كوم
 
*  عاد الوداد من مدينة القنيطرة بانتصار صغير منحه النقاط الثلاث. في مباراة الجولة الثامنة للبطولة الإحترافية اتصالات المغرب.
انتصار رفع رصيد الوداد ل19 نقطة مكرسا موقعه في صدارة البطولة بعد اجراء سبع مباريات لغاية الآن.

*  مباراة اليوم عيب عليها تواضع مستوى الفريق شيئا خاصة باللعب على أرضية ميدان عشب طبيعي جيد. واستمرت فيها المعاناة دفاعيا.

كيف ظهر الوداد؟

*  بالخطة المعهودة والتشكيلة المعتادة دخل دوصابر المواجهة: 4-4-2

*  هجوميا صراحة انتظرت لغبا مغايرا ولكن على أرضية جيدة ظهر الوداد معتمدا على نفس الاسلوب المباشر للمدرب السابق. كرات ترسل من الدفاع نحو الهجوم مباشرة بحرق خط الوسط.
حتى وجدنا نفسنا كأننا نشاهد اعادات لنفس لقطات رابح ونصير حين يهمون برفع الكرة وإرسالها بشكل طويل نحو المهاجمين.

*  قد يكون تواجد قاطعي كرات من الشكل التقليدي سببا في ذلك (وهو الشيء الذي نوهت به عدة مرات) فأغلب الكرات الملعوبة من بن يدر والنقاش كانت بشكل عرضي فقط ولم نشهد منهم كرات نحو الامام بشكل متواتر.
غياب لاعب ممرر رابط يجعل من نظام اللعب بهذا الشكل الرتيب. وصراحة مستاء من تحول الاصبحي لتعمير دكة البدلاء طويلا بعد ادائه المميز قبل حوالي شهرين جعل مدرب المنتخب ينادي عليه. الأصبحي له الجودة المفتقدة في خط الوسط لكن للأسف ماذا يجري مع الاصبحي ؟

*  هذا الأسلوب يجعل الاجنحة ترتد للوراء لطلب واستلام الكرة والصعود بها. هذا الارتداد يرهق اللاعبين ويجعل من مساندتهما الدفاعية ضعيفة تدفع لاعبي الارتكاز للتغطية مع الاظهرة مما يفرغ الوسط ويجعل اختراق النظام الدفاعي كما يجعل بن يدر والنقاش يغطيات مساحات شاسعة وكبيرة تستنفذ منهما جهدا كبيرا يظهرهما متأخرين في تغطية عديد الهجمات.

* دفاعيا دائما الجهة اليمنى تظل مكمن الضعف. وباستحضار النقطة الاخيرة نلحظ ان الثنائي الدفاعي يظهر مكشوفا في غير مرة ولو أنه في بعض اللقطات ضعف التغطية من رابح والعطوشي في منطقة الجزاء اثر بعض العرضيات تتسبب في كرات خطيرة على مرمى بنعاشور.
وفي هدف تطوان سابقا وفرص الكاك اليوم امثلة لذلك

*  الهجمات وانهاؤها: دائما ما أنوه لجودة خط هجوم الوداد لكن ما يعاب على لاعبيه عدم استغلال بعض الفرص المحققة والسهلة إما لدواعي تتعلق بالتهاون وعدم التركيز والانانية في أحيان أخرى.

*  هدف الحداد يمنح الوداد الانتصار الهام رغم الاداء الباهت امام فريق متهالك ويعاني على جميع الخطوط. لذا نجد ان عديد المحبين ليسوا راضين على اداء الوداد الرياضي اليوم

لكن من ناحية اخرى من الجيد المواصلة على رفع ارقام عداد النقاط هكذا في هاته البداية واستغلال مستويات بعض اللاعبين وتوفر عديد الظروف حتى يمنح فارق النقاط فرصة للتدارك حين التعثر او فقدان التوازن الذي سيأتي في مسار الفريق لا محالة... وهو شيء عادي في كرة القدم لابد منه.

***اراؤكم تهمني !!!
***المرجو مشاركة المنشور من الصفحة !!!

تابعوا صاحب المقال على صفحته بالفيسبوك:

https://www.facebook.com/articles.deHarkani15

►══ ♥♥ إضغط جــيــم وشارك المقال مع اصدقائك الوداديين على الفايسبوك وديــما وداد ♥♥ ══◄

البث المباشر للمباريات التي تعلب حاليا في مختلف البطولات العالمية

تابع المباريات من هنا>>

مواقيت الصلاة

تطبيق ودادي على الاندرويد

تفضل بالانضمام الى صفحتنا

 

جميع حلقات ودادكم